هل تعلم ما هي قواعد ستيف جوبز للنجاح في عملك ؟

أصبح ستيف جوبز أكبر علم من أعلام التكنولوجيا في العالم ، فقد ترك وراؤه الكثير من التطور الحادث في عالم التكنولوجيا، وأصبح أفضل مثال في النجاح ، فستيف جوبز قدم أفضل الأمثلة للتقدم في مجال عملك وأن تصبح الأفضل على الإطلاق. ولذلك أصبحت شركته آبل هي الأفضل حاليا ومازال يذكر أسمه بعد وفاته، وكل النجاح الذي حققه تم تحقيقه وفقا لقواعد النجاح الخاصة به

قواعد ستيف جوبز للنجاح نسردها في الآتي:

الحب

يتلخص النجاح في حبك لما تعمل، فإذا أحببت عملك ستتفوق به وستجعله بهذا الحب يصبح الأفضل في مجالك. فأنت إذا قمت بالتعامل مع أحد على أساس ما يحب ستضمه إلى صفك، وهكذا هو العمل إذا أحببته أصبح هو أهم شئ لديك وستصبح أهم شيء لديه.

التأثير

هناك مقولة شهيرة لستيف جوبز ذكرها لرئيس شركة بيبسي فقد قال له ” هل ستقضي عمرك في بيع المياه بالسكر أم أنك ستريد تغير العالم؟” ، فلكي تستطيع النجاح في عملك وحياتك يجب أن تصبح مؤثرا ، ولذلك يجب عليك تحديد الرؤية التي تتوجه إليها، ماذا تريد أن تفعل بهذا العمل وكيف ستجعله مؤثر في العالم ؟، وكيف سيصبح لك تأثير وتغير فيما حولك!! … كلها أمور يجب عليك أخذها في الاعتبار عندما تقوم بعمل ما.

التواصل والتجارب

التجارب التي تمر بحياتك يجب أن تترك بك شيئا ما، ولا تجعلها تمر عليك فقط دون الاستفادة منها ، فكل تجربة ستترك بك أثر يساعدك على تخطي وتجاوز العقبات والوصول للنجاح ، كما أنها ستمرنك على عدم الوقوع في الخطأ بأي شكل كان. كما يجب عليك أن تعمل بمبدأ التواصل بكل ما حولك حتى وإن كان لا يرتبط بمجال عملك ، حاول الاهتمام بالعديد من الأمور واحرص على معرفتها كدورات في مجال أخر .

الرفض

الكثير لا يلجأ إلى رفض الأشياء تخوفا من الفشل وربما يكن على يقين بأن الموافقة هي الفشل في حد ذاته . ولذلك يجب تجنب الخوف من الرفض ، إن كان الأمر يحتمل الرفض قم به ولا تخشاه. وعلى سبيل المثال فقد قام ستيف جوبز بعد عودته إلى أبل عام 1997 ، وفي هذا الوقت قامت الشركة بتصنيع 350 منتج من منتجاتها ، ولكن ستيف جوبز رفض ذلك وقام بتغير الأمر وأصبحت الشركة تنتج 10 منتجات فقط ، فلم يخشى ستيف جوبز رفضه لواقع الشركة وقام بالرفض بكل حزم.

الإبداع

احرص دوما على الإبداع بمجال عملك وفي حياتك، فأكثر ما يترك أثر بحياة الآخرين هو الإبداع، فكن مبدعا لتترك أثر بحياة الآخرين، ولتكن ناجحا ومؤثرا في عالمك.

القيادة

قيادة عقلك والتحكم بما فيه، يجب أن تتعلم كيف تستطيع قيادة ما بعقلك، كيف تصبح الفكرة ناجحة وتستطيع تنفيذها ، وإن فشلت في القيادة فلن يصبح للفكرة أهمية ، تعلم هذا الفن وتعلم كيفية ربط مجموعة الأفكار ببعضها البعض.

الخروج من الصندوق ( التفكير خارج الصندوق)

النصيحة التي أثرت بالمدير التنفيذي لديزني عندما قالها ستيف جوبز ، فالنجاح يتطلب أن تترك أحلامك لتنطلق، أن تخرج من القيود ومن الصندوق، وأن تنفك من كل ما يربطك. اترك خيالك يصل إلى أعلى نقطة له حتى وإن كان جنونا، فثقتك بنفسك ستتيح لك الفرصة أن تصبح الأفضل ، وأن تستطع تحقيق ما يراه الآخرون جنونا وحلما ومستحيلا فأجعله أنت واقع.

المصدر :
https://www.ts3a.com/?p=6250

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

0022237044717‏
rabie.elkheir@gmail.com‏
موريتانيا - انواكشوط - تفرغ زينة ‏